Dubai Health Authority wins International Data Corporation award

 Dubai Health Authority wins International Data Corporation award

دبي في 5 ديسمبر/ وام/ فازت هيئة الصحة في دبي بجائزة “IDC ” التي تمنح سنوياً للمؤسسات الحكومية والخاصة فائقة المستوى في مختلف المجالات التقنية والمطورة للمبادرات الإستثنائية التي تسهم من خلالها في تقديم خدمات مبتكرة وفعالة تفوق التوقعات.      وتم الإعلان عن فوز الهيئة وتكريمها من قبل مؤسسة البيانات الدولية  “IDC ” خلال فعاليات منتدى ” IDC DX 2022″ الذي أقيم في “متحف المستقبل” بدبي تحت عنوان “القادة الرقميون للعصر الرقمي الجديد” وحضره أكثر من 200 من كبار قادة مجال تقنية المعلومات في الشرق الأوسط.     واحتفت نسخة 2022 من جوائز “IDC” للمشاريع المستقبلية بتكريم المشروعات المبتكرة التي نجحت في تخطيط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي “DX” عبر مجالات متعددة بشكل فعال ومؤثر.    وفازت هيئة الصحة في دبي بهذه الجائزة المرموقة عن طريق نموذجها الرقمي الصحي المشترك ضمن فئة أفضل الجهات في مجال الممارسات التشغيلية المستقبلية” حيث أسهم هذا النموذج والمشروع الواعد بشكل كبير في تعزيز كفاءة وفعالية خدمات الهيئة عبر عملية الربط بين الأنظمة الإلكترونية التي تجمع بيانات القطاع الصحي بشقيه الحكومي والخاص ومن ثم توفير بيانات آنية لدعم اتخاذ القرار وتعزيز استجابة الهيئة لمستجدات القطاع الصحي ومتطلباته.      وتعد جائزة “IDC” هي الخامسة التي فازت بها الهيئة عن هذا المشروع الذي سبق وأن فاز بجائزة الإمارات تبتكر عن فئة أفضل ابتكار لتحقيق القيادة الرقمية وجائزة الأعمال الدولية “جولدن بريدج” عن فئة أفضل استجابة حكومية لجائزة “كوفيد-19” وجائزة إدارة المستشفيات الآسيوية عن فئة التحول الرقمي في المجال الصحي وجائزة تحول تك 2022.       وقال سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة في دبي “صحة دبي” لديها منهجية واضحة في كل ما يخص الجودة والتميز والاستدامة والتحولات الرقمية وهي منبثقة من استراتيجية إمارة دبي وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية.       وأضاف أن الهيئة تعمل بجهد حثيث لتكون دائماً في طليعة المؤسسات الصحية الرائدة محلياً وعالمياً وذلك بما تنفذه من مشروعات طموحة وبرامج متقدمة ومبادرات استثنائية يكون لها الأثر الإيجابي الواسع في تكوين نموذج صحي من الطراز الأول وتجربة مميزة في التطوير يحتذى بها.      وأشار الكتبي إلى أن فوز الهيئة بمثل هذه الجوائز العالمية يعكس قيمة مشروعها ونموذجها الرقمي الصحي المشترك الفائز بجائزة “IDC ” ويعكس أيضاً قدرته التي مكنت الهيئة من سرعة الاستجابة للمتغيرات والمستجدات التي طرأت على المستوى العالمي خلال فترة جائحة “كوفيد-19″وفي مرحلة التعافي .. مؤكداً أن المشروع ساعد كثيراً في رفع مستوى أداء النظام الصحي في دبي كما حقق نتائج لافتة فيما يخص المرونة واستدامة الأعمال على المستويين الإقليمي والدولي.      يشار إلى أن ممارسات الهيئة المتميزة في تطوير البنية التحتية الإلكترونية المتقدمة أسهمت بشكل رئيسي في طرح النموذج الرقمي المشترك الذي يجمع بين عدة أنظمة تقنية متطورة تُعنى بإدارة السجلات الصحية وإدارة الصحة العامة وإدارة المطالبات الإلكترونية وعرض بيانات السعة السريرية للمؤسسات الصحية في إمارة دبي.  

The Dubai Health Authority recently won the “‘Best in Future of Operations” category at the International Data Corporation’s (IDC) edition of the IDC Future Enterprise Awards.

DHA was recognised as an entity that has successfully rethought the ways in which its operations are managed keeping digital transformation in mind.

IDC hosted more than 200 senior IT and business leaders from across the UAE for the IDC DX Forum 2022, which took place at Dubai’s iconic Museum of the Future under the theme “Digital Leaders for the Digital Era.”

The event culminated in the 2022 edition of the IDC Future Enterprise Awards, which formally recognised the achievements of UAE-based organisations that have successfully planned and executed digital transformation (DX) initiatives across multiple areas of their businesses through the implementation of disruptive digital technologies.

DHA was recognised for its E-Connected Healthcare Model, which is an innovative operational model that combines digital systems and data originating from the public and private healthcare providers under one platform.

This model helps provide accurate real-time data to support fact-based decision-making and leads to implementing an innovative work model based on the electronic link that the authority has established between the public and private health sector.

Awadh Seghayer Al Ketbi, Director-General of DHA, said that the award recognises DHA’s efforts to create a complete digital health ecosystem for Dubai with an aim of fostering a world-class health system that uses digital technology across all spectrums of healthcare to enhance delivery of care, public health policies, healthcare management and fosters quick data-backed decision-making, as well as creating a resilient and agile health sector.

WAM

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *